F0rever Friends


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

F0rever Friends



    نصيييحه للبنات **

    شاطر

    Red rose
    المدير العام لمنتديات اصدقاء غزة
    المدير العام لمنتديات اصدقاء غزة

    عدد المساهمات : 166
    تاريخ التسجيل : 07/07/2009
    العمر : 27
    الموقع : بحر احزآني

    نصيييحه للبنات **

    مُساهمة من طرف Red rose في الأربعاء أبريل 14, 2010 7:23 pm


    يحة طبية مهمة: متى يجب الامتناع عن وضع العدسات اللاصقة ؟ العدسات اللاصقة ليست جميعها على نوع واحد فهناك ثلاثة أنواع من العدسات, وهي العدسات اللاصقة الصلبة التي يمكن استخدامها لفترات طويلة, وتتكون من مادة بلاستيكية قوية وغير سامة, ومن ثم تأتي العدسات اللينة التي لا تستخدم لفترة طويلة وهي مكونة من السيليكون وتمتاز بأنها مريحة ولينة, وأخيراً هناك عدسات لاصقة مكونة من خليط من مواد صلبة ولينة وهي ذات نفاذية عالية جداً لغاز الأوكسجين.



    إلا أن هناك عدة عوامل تمنع استخدام العدسات اللاصقة والأفضل عدم استخدامها عند وجود أحد هذه العوامل حفاظاً على صحة العين وسلامتها, مثل الأشخاص الذين تنقصهم الدوافع للبس العدسات لأن هؤلاء لا يستطيعون الاهتمام بها بالشكل المناسب.
    هذا بالإضافة إلى الأشخاص المهملين بقواعد النظافة, فيجب منعهم من استعمال العدسات لأن الخطر يكون في هذه الحالة مشتركاً على عيونهم وعلى عدساتهم, وكذلك المراهقين ما بين عمر الـ 11سنة والـ14سنة فمن الصعب عليهم أيضاً إتباع أصول النظافة والعناية.
    وهناك أيضاً بعض الأشخاص الذين يخافون من وضع وخلع العدسات عن عيونهم وهم يتوترون أثناء هذه العملية ويفقدون أعصابهم, ومثل هؤلاء يمكن كشفهم عند الفحص ووضع القطرات في عيونهم فهم يشدون على أجفانهم ومن المستحيل فحص ضغط العين عندهم.
    وأخيراً هناك ظروف عمل خاصة تمنع من وضع العدسات اللاصقة مثل العاملين في صالونات تصفيف الشعر, أو الذين يعملون في مجال إصلاح السيارات, أو العاملين في مصانع الكيمياء والمخامر, وعمال المناجم أيضاً, وأي ظروف أخرى غير ملائمة للبس العدسات اللاصقة.



    دمتم بصحه


    _________________



    " تحريرك اكبر همي
    وبسجنك لا ما تهتمي
    قسماً لو صفوا دمي ما تظلي بهالعتمه "





      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 11:01 pm